فارءه معاي البوصلة

البوصلة

مدونة نصيّة حول آخر مستجدات سوق العمل وعلم المؤسسات وطواقمها مع المستشارة التنظيمية والمختصة في مجال الموارد البشرية ومؤسسة مصلحة البوصلة Orgcompass مروة مجادلة - بدران

الاستقالة الصامتة

الاستقالة الصامتة هي من التحديات الكبيرة التي يواجهها المشغلون في سوق العمل في الآونة...

"البوصلة" في عام- تحديات، فرص، وتوصيات

مدونة البوصلة أتت هذا العام لتطرح آخر مستجدات سوق العمل وعلم المؤسسات وطواقمها من...

التزاحم على ال "Talents" والصراع على استمراريتهم في العمل

إن كنتم ممن يعانون من تسرب الموظفين بشكل عام والموظفين الموهوبين بشكل خاص في...

منظومة للتربية ثم التعليم

منظومة التربية والتعليم، التعريف الجاف برأيي لها هو منظومة لتذويت القيم وأسس التربية السوية...

من يشبهك ليس بصالحك بالضرورة عند الحديث عن المؤسَّسَات!

مصطلح التنوّع في المؤسّسات بات منتشرا لحدّ كبير في الآونة الأخيرة، لدرجة أَنَّه أصبح...

مسؤولية الوقاية خير من قنطار علاج

يقول المثل الشعبي " درهم وقاية خير من قنطار علاج"، وأنا أقول مسؤولية الوقاية...

ثماني ساعات عمل، ثماني ساعات نوم، ثماني ساعات فراغ للراحة والاستمتاع

هكذا بدأت ذكرى الأول من مايو / أيار بشعار المطالبة بالعدل للعمال "ثماني ساعات...

ثقافة الكذب "الملون" في أماكن العمل والمؤسسات

في كل مرة نيسان يأتينا ويحمل في جعبة يومه الأول كذبة "وردية" نفيق بالأول...

"برعاية كورونا" نهج جديد لسوق العمل والمؤسسات وطواقمها

جائحة كورونا وتبعياتها دخلت حياتنا في العام 2020 وأحدثت فيه بلبلة، وضجة وشكوكا والكثير...