"تعبير".. مورد تربوي ثقافي متعدد المنظورات

في نشرة أيلول 2024، التي اخترنا التربية والتعليم موضوعًا لها، ارتأينا تسليط الضوء على مبادرة مهمة في المجال الثقافي والتربوي.

"تعبير" هي منصة تربوية ثقافية أطلقت حديثًا، تهتم بالتعبير اللغوي والبصري والحركي لدى الأطفال واليافعين ومن يعمل معهم من معلمين وفنانين وكتّاب ومُنشّطين عبر توظيف الفنون والعلوم والتكنولوجيا في سياقات تعلم تثري الخبرة وتعمق المعرفة. 

موردٌ لكل من يعمل مع الأطفال واليافعين في السياقين المدرسي والمجتمعي. هنا نجدُ "وحدات التعبير اللغوي" التفاعلية، حيث تتضافر اللغة والفن والعلم والتكنولوجيا معًا، وهي ملائمة لأعمار مختلفة. ونجد مخططات تدريس في مجال توظيف الدراما في التعلم، موجهة للمعلمات والمعلمين. ونجد وثائق عائلية يمكن استلهامها كمصدر في التعلم والتعليم. ونجد مقالات ثقافية وفكرية متنوعة تسهم في التكون التربوي الثقافي المنهجي للمعلمات والمعلمين.

تسعى منصة "تعبير" لتطوير فضاء يوفر للأطفال واليافعين والعاملين مع الأطفال بيئة آمنة وغنية من شأنها تعزيز القدرة على التعبير الإنساني الحرّ والحوار الخلاق، وتحقيق تجربة داعمة ومبدعة، تسمح بالتعبير عن الأفكار والمشاعر بأفضل صورة ممكنة في كل سياقات الحياة الإبداعية والأكاديمية والعملية، وتمكِّن الآخرين من التفاعل معها بعمق.

للمزيد من المعلومات حول المبادرة، اضغط/ي هنا.

رأيك يهمنا