مبادرات في مجال مناهضة تزويج الطفلات

ارتأينا في نشرة تموز هذا العام، أن نسلط الضوء على مبادرتين لافتتين، الأولى في مجال مناهضة تزويج الطفلات في مخيمات اللجوء في لبنان والثانية حول مفهوم الزواج في أراضي ال48.

 

المبادرة الأولـى – حملة "لا تكبرونا بعدنا صغار":

التي أطلقتها مؤسسة "أهل للتنظيم المجتمعي" عام 2021، بالتنسيق مع مجموعة متنوعة من سكان البقاع، لبنانيون/ات، ولاجئون/ات سوريون/ات، نساء ورجال من مختلف المراحل العمري لمناهضة ظاهرة تزويج الأطفال.

للمزيد من المعلومات حول المبادرة، اضغط\ي هنا. 

لمشاهدة فيديو الحملة:

<iframe src="https://www.facebook.com/plugins/video.php?href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2FLetMeKeepMyChildhood%2Fvideos%2F448234820102472%2F&show_text=0&width=560" width="560" height="315" style="border:none;overflow:hidden" scrolling="no" frameborder="0" allowfullscreen="true" allow="autoplay; clipboard-write; encrypted-media; picture-in-picture; web-share" allowFullScreen="true"></iframe>


المبادرة الثانية – حملة "زواجي مش مشروع حياتي":

التي أطلقتها "لجنة العمل للمساواة في قضايا الاحوال الشخصية" عام 2020 وما زالت مستمرة، حول مؤسسة الزواج، ومفهوم الزواج مجتمعيًا، والهندسة المجتمعية لحتمية الزواج، وانحسار النظرة السائدة للمرأة المتزوجة كامرأة غير مرئية رغم ادوارها الاخرى، وللمرأة غير المتزوجة كإنسانة غير مكتملة ومهما كانت انجازاتها فهي منقوصة.
يشار الى ان "لجنة العمل للمساواة في قضايا الاحوال الشخصية" هي ائتلاف للجمعيات التالية:

"جمعية نساء ضد العنف"، "جمعية حقوق المواطن"، "مركز الطفولة "، "كيان – تنظيم نسوي"، "السوار- حركة نسوية العربية "، "معًا- اتحاد جمعيات نسائية عربية في النقب"، "جمعية الزهراء للنهوض بمكانة المرأة العربية"، ”منتدى الجنسانية“- المنتدى العربي لجنسانية الفرد والأسرة، جمعية "نعم"- نساء عربيات من المركز ، "القوس" للتعددية الجنسية والجندرية"، هذا بالإضافة إلى عضوات مستقلات وهن: المحامية ناهدة شحادة. ود. سونيا بولص، والمحامية نسرين عليمي كبها، والمحامية لينا سلطان بشارة.

للمزيد من المعلومات حول المبادرة، اضغط\ي هنا. 

لمشاهدة فيديو الحملة:


<iframe width="658" height="470" src="https://www.youtube.com/embed/Sd1eYKnsk38" title="زواجي مش مشروع حياتي" frameborder="0" allow="accelerometer; autoplay; clipboard-write; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture" allowfullscreen></iframe>

شاركونا رأيكن.م