مبادرات في مجال الدعم والتمكين الصحي المجتمعي

ارتأينا في نشرة حزيران هذا العام، أن نسلط الضوء على ثلاث مبادرات لافتة في مجال الدعم والتمكين الصحي المجتمعي– الأولى تعنى بنشاط انساني لافت لطواقم طبية في المناطق الفلسطينية المحتلة، والثانية كان لها دور بارز في مرافقة وإرشاد المجتمع الفلسطيني في الداخل خلال جائحة كورونا، أما الثالثة فهي مبادرة شبابية مميزة لدعم الأطفال المرضى.


المبادرة الأولـى - "أطباء من أجل حقوق الإنسان":

وهي جمعية تعنى بكشف الانتهاكات الإسرائيلية القمعية بحق الفلسطينيين في المجال الصحي والإسهام في حماية هذا الحق من خلال جولات ميدانية علاجية دورية في مختلف المناطق الفلسطينية المحتلة.

للمزيد من المعلومات حول المبادرة، اضغط\ي هنا. 

المبادرة الثانية - "الهيئة العربية للطوارئ":

وهي هيئة جماهيرية تعمل تحت إطار لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية واللجنة القطرية للرؤساء السلطات المحلية وبالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني في أراضي ال48؛ تصدرت المشهد التوعوي والتوجيهي في المجتمع الفلسطيني في الداخل خلال جائحة كورونا.

للمزيد من المعلومات حول المبادرة، اضغط\ي هنا. 

المبادرة الثالثة - "فكر بغيرك":

وهي جمعية اجتماعية غير ربحية تسعى لمساعدة الأطفال المرضى بكل ما يخص عمليات زراعة الأعضاء، وتوفير معدات وأدوية طبية شهرية للمرضى، وفعاليات ترفيهيه اجتماعية داخل المستشفيات، وتوزيع طرود غذائية والاعتناء بعائلات مستورة داخل المجتمع العربي؛ وغيرها الكثير من النشاطات الاجتماعية اللافتة. أسستها الشابة غدير أحمد أبو شارب – مسلماني مع مجموعة ناشطين/ات من الشباب. غدير توفيت يوم 27 أيار إثر مرض لم يمهلها طويلًا. أسرة "فارءة معاي" إدارة وموظفين\ات تنعى الزميلة غدير أحمد أبو شارب – مسلماني وتعزي عائلتها ومحبيها الكثر بهذا المصاب الجلل وهذا الفقدان المبكر ونسأل الله لها المغفرة والرحمة وأن يلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.

للمزيد من المعلومات حول المبادرة، اضغط\ي هنا. 

مصدر صورة المقال المرفقة.

شاركونا رأيكن.م