ثلاث رحلات رياضية مذهلة

في عالم الرياضات الخارجيّة، هناك الكثير من الأنشطة التي تتيح للمغامرين الاستمتاع بالطبيعة بطرق فريدة ومثيرة. في هذا المقال، سأستعرض ثلاثة من هذه الرحلات الرياضية التي قمت بها في أماكن مختلفة حول العالم.

غوص الكهوف في المكسيك

في عام 2018، قمت برحلة إلى مدينة تولوم في المكسيك لتجربة غوص الكهوف في "دوس أوخوس". هذا الموقع الطبيعي المدهش يتميز بمغاراته المائية الجميلة التي توفر تجربة غوص فريدة من نوعها. تتيح هذه الرحلة للمشاركين فرصة استكشاف الكهوف الساحرة تحت الماء والتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة. في داخل الكهف توجد مغارة ملآى بالخفافيش التي تلقي بالفواكه الي قاع الماء. مشهد فريد من نوعِهِ.

غوص الكهوف في المكسيك

تسلق بركان ثلجي في تشيلي

في العام التالي، 2019، اتجهت إلى مدينة بوكون في تشيلي لتجربة تسلق بركان ثلجي. بعد تسلق بركان فياريكا يتم التزحلق على الثلج للعودة إلى الأسفل، مما يشكّلُ تجربة مثيرة ومليئة بالأدرينالين. هذه الرحلة تتطلب قوة بدنيَّة وشَجاعة، ولكنَّ الإثارة والمناظر الطبيعية الرائعة تستحق الجهد.

تسلق بركان ثلجي في تشيلي - 1

تسلق بركان ثلجي في تشيلي - 2

تزلج الماء في دهب، مصر

في عام 2021، قمت بزيارة دهب في مصر لتجربة تزلج الماء بالطائرة الورقية، والمعروفة أيضاً بـ "kite surfing". البلو-لاغون في دهب هو المكان المثالي لتعلم هذه الرياضة، حيث يوجد بركة عملاقة واستضافة ممتازة تتميز بالتقشف والتواصل الوثيق مع الطبيعة، ولكن بمستوى خدمة يصل إلى ٥ نجوم.

شاهدوا الحلقة التي سجلتها عن مغامرتي هنا:

هذه الرحلات الثلاث تعكس الجمال والتنوّع في الأنشطة الرياضية الخارجية. من غوص الكهوف في المكسيك إلى تسلق بركان ثلجي في تشيلي، وصولاً إلى التزلج على الماء في مصر. كل تجربة تقدم فرصة فريدة للتواصل مع الطبيعة والاستمتاع بالمغامرة. وأنا، سميح جبران، أشجع كل من يبحث عن المغامرة والإثارة على تجربة هذه الرياضات الرائعة.

سميح جبران

مهندس حاسوب، ورائد أعمال، ومدرب حركة ومؤسس مختبرات القرد الداخلي

شاركونا رأيكن.م