ادعمونا

الرجوع

ما هي فارءه معاي؟ 

فارءه معاي هي منصة إعلامية افتراضيّة عربية مُستقلة ذات ريادة نسائيّة. فارءه معاي هي منصة غير حزبية وغير تجارية، تهدف إلى إتاحة المجال لإعلاميين\ات، كتّاب\كاتبات، أكاديميين\ات، مبدعين\ات ونشطاء\ناشطات للمساهمة بشكل إيجابي في الجهد المستمر لتحسين جودة حياتنا، مع التركيز على الأجيال الشابة. فارءه معاي تسعى إلى الوصول إلى الجميع، بدءًا من المواطنين\ات الفلسطينيين\ات في إسرائيل وصولاً إلى جميع ناطقي اللّغة العربيّة في العالم.

إنطلاقة فارءه معاى يوم 1 شباط \ فبراير 2021، جاءت لنوظف طاقاتنا في تناول القضايا المُلحّة التي تشغل الرأي العام في مجتمعنا الفلسطيني في الداخل وتحديداً ما واجهناه كأقليّة قوميّة تعيش ظروفاً صعبة لا سيما في ظل ظروف جائحة الكورونا الاستثنائيّة التي تركت وقعها في كافة مناحي حياتنا، في الصحة والاقتصاد والمجتمع والتعليم، وغيرها الكثير؛ كل ذلك وفقاً لما تتيحه إمكانياتنا المحدودة، آملين أن تتطوّر منصتنا بتوفّر المزيد من الموارد بفضل دعمكم\ن لنا وثقتكم\ن فينا وفي إسهاماتنا ومخرجاتنا.

 

لماذا الآن؟


مع انقضاء عام 2020، بكل حيثياته وظروفه الاستثنائية، لا بد من وقفة تقييمية بأثر رجعي لأبرز ما واجهناه من تحوّلات في الحيز العام والخاص، وبضمنها في سلوكياتنا التي تمثّلت في تراجع التفاعل الاجتماعي الوجاهي المباشر واللجوء إلى التفاعل عبر الشاشات كبديل للتواصل الاجتماعي، المهني، الأسري، التعليمي وحتى الترفيهي، ما أدى إلى إنكشافنا على كم هائل من المعلومات من بينها تلك التي تفتقد للمصداقية، تعتمد الأخبار الكاذبة وتلجأ الى نظريات المؤامرة التي لا أساس لها من الصحة لفهم ما يجول حولنا، لا سيما مع بداية الجائحة التي اجتاحت حياتنا وقلبتها رأساً على عقب.
منصة فارءه معاي انطلقت يوم 1 شباط \ فبراير 2021، واضعين نصب أعيننا خلق خطاب يضع الحلول في المركز بكل مسؤولية ، ايماناً منا بضرورة تنمية التوجّه الإيجابي، عوضاً عن النقد غير المُجدي، وتعزيز مشاعر الأمل، بدلاً من الاستسلام للإحباط، حتى في أحلك الساعات، وإيماناً بقدرة كل فرد فينا على خلق تغيير إيجابي من أجل مستقبل أفضل لنا جميعًا.

 

ما هي أهدافنا؟


1. إنشاء منصة إعلامية مستقلة غير حزبية وغير تجارية ناطقة باللغة العربية. (وسائل الإعلام العربية المستقلة نادرة ومطلوبة)


2. إتاحة مساحة لكتّاب\كاتبات الرأي والاعلاميون\ات والمبدعون\ات متحدثو اللغة العربية من أنحاء العالم للتعبير عن همومهم، واهتماماتهم، هواجسهم وتطلعاتهم بحرية لكن بمسؤولية، بصدق لكن بإيجابية.

3. تدعيم الأصوات القيمية والتقدمية والإنسانية ومساعدتها على استعادة قوتها للمساهمة في شفاء بوصلتنا الأخلاقية.

4. تكوين صورة صادقة للواقع، تعزيز التضامن الإنساني، تسليط الضوء على رسائل التفاؤل والأمل والسعي لإحداث تغيير نحو الأفضل.

5. وأخيراً، خلق مساحة تسلط الضوء على القصص الملهمة في مختلف المجالات: الاجتماعية، الصحية، الاقتصادية، العلوم والتكنولوجيا، والتعليم، الثقافة والفنون.

شكرا لكم\ن! إذا وصلتم\ن إلى هنا في قراءتكم\ن، لا شك أنكم\ن شعرتم\ن بشغفنا وتماهيتم\ن مع أهدافنا ونأمل أن تشاركوا في مبادرتنا!
لكي نحافظ على استقلاليتنا، نحتاج إلى تجنب أي تمويل قد يفرض على منصتنا مواقف أو أجندات خارجة عن قناعاتنا، لهذا السبب عملنا على تسجيل منصتنا كمنظمة غير ربحية بموجب القانون.
أما جودة وزخم إنتاجنا فيعتمد على الحصول على دعم من أشخاص مثلكم\ن يؤمنون بضرورة وجود إعلام حر، قيمي ومستقل ومستعدون للمساهمة لضمان ذلك، بلا مهادنات أو تنازلات.
بفضلكم\ن نأمل أن تكون منصتنا في متناول الجميع، دون المساومة على مصداقيتنا او نزاهتنا.
نثمِّن دعمكم\ن عالياً، بغض النظر عن حجمه، ونعتبر كل مساهمة مهمة وسنتعاطى معها كدين علينا سداده من خلال الإدارة المسؤولة والتطوير المستمر ل"فارءه معاي".

يمكنكم\ن دعمنا من خلال المنصات الآمنة والموثوقة التالية ولكم\ن منا مزيد الشكر والامتنان:

Faraa Maai - To Promote Independent Arab Media (R.A.)
.Mercantile Discount Bank Ltd
Nazareth Main Branch
Branch No. 0639
IBAN No. IL310176390000082826457

 

نسخ الرابط مشاركة فيسبوك مشاركة الواتسآب مشاركة الواتسآب