الخلفية

الرجوع

فارءه معاي انطلقت من اراضي ال 48, تتميز بريادة نسائية في واجهتها, وتعنى في القضايا الاجتماعية والثقافية.
فارءه معاي لا تنتمي لأي حزب أو جهة تجاريّة، ولا تتبع أي أجندة سياسيّة باستثناء التزامها بالتعبير عن المواقف التقدمية المناصرة للإنسان وحقوقه الاساسية.
فارءه معاي هي جمعية مسجلة. مضامينها مدارة من قبل طاقم تحرير مهني يعمل بالتنسيق مع شخصيات إعلاميّة وثقافيّة وفنيّة مختلفة، والتي ستتيح لها استخدام نتاج أعمالهم، لنشرها في الموقع الإلكتروني. لكل عضو\ة من أعضاء طاقم المساهمين الثابتين قناة خاصة به\ا.
كافة الحقوق لمضمون القناة هي بملكية أصحابها. الآراء المعبر عنها في الزوايا و\او القنوات المختلفة تمثل كتّابها\ صنّاعها فحسب، ولا تمثل منصة فارءه معاي، أو القيمين عليها بأيّ شكل من الأشكال.
يمكنكن\م التوجه الينا باي سؤال او استفسار على عنوان البريد الإلكتروني: info@faraamaai.org

 

الرؤية:

أنّ نكَّون منصة إعلاميّة عربيّة مهنيّة مستقلة ذات ريادة نسائيّة، تكون بمثابة نافذة شاملة ثنائيّة الاتجاهات من جهة على ما يشغل الفلسطينيين في الدّاخل والخارج؛ ومن الجهة الأخرى على ما يحصل في العالم والمنطقة ويؤثر على فلسطينيي الدّاخل.

نحن نرحب بالأصوات العربيّة للتوسع والإسهام وإثراء المضامين.

 

الرسالة:

أنّ ننجح في إيصال صوتنا من موقعنا المركب كفلسطينيين في الدّاخل بشكل مهني، واقعي، صادق وغير منحاز، للبيئة المحيطة وللعالم، وأنّ ننجح في التّواصل مع محيطنا السّياسيّ والثّقافيّ الطّبيعي بالرَّغم من المعيقات والقيود السّياسيّة القسريّة المفروضة علينا.

 

الأهداف:

1. إنشاء منصة إعلاميّة مستقلة غير حزبيّة وغير تجاريّة ناطقة باللّغة العربيّة. (وسائل الإعلام العربيّة المستقلة في أراضي ال48 نادرة ومطلوبة).
2. إتاحة مساحة لكتّاب\كاتبات الرّأي، الإعلاميون\ات والمبدعون\ات متحدثو اللّغة العربيّة من أنحاء العالم للتعبير عن همومهم، اهتماماتهم، هواجسهم وتطلعاتهم بحريّة لكن بمسؤوليّة و وصدق و إيجابية.
3. تدعيم الأصوات القيميّة والتّقدميّة والإنسانيّة ومساعدتها على استعادة قوتها للمساهمة في شفاء بوصلتنا الأخلاقيّة.
4. تكوين صورة صادقة للواقع، تعزيز التّضامن الإنسانيّ، تسليط الضّوء على رسائل التّفاؤل والأمل والسّعي لإحداث تغيير نحو الأفضل.
5. وأخيراً، خلق مساحة تسلط الضوء على القصص الملهمة في مختلف المجالات: الاجتماعية، الصّحية، الاقتصاديّة، العلوم والتكنولوجيا، التّعليم، الثقافة والفنون.


السّياسة التّحريريّة:

إتاحة المساحة لإسهامات نصيّة من ذوي الاختصاصات في المجال الأكاديمي، المهني، والعمل الأهلي في المجال المطروح، إلى جانب إسهامات في مجال المدونات و\أو الحوارات الصّوتيّة والمصورة من قبل مساهمين\ت ثابتين\ات من ذوي الخلفيات المهنيّة المثبتة في المجال الإعلاميّ والثقافيّ.

في المرحلة الأولى، سنعتمد على إسهامات مهنيّة لأبرز المختصين\ات المحليين\ت الفلسطينيين وتحديدًا في أراضي ال48، على أنّ نوسع الدائرة مع تقدم الموقع، ليشمل أسماء بارزة من العالم العربي.

تجدر الإشارة الى ان المواقف المعبر عنها في الاسهامات المختلفة ب"فارءه معاي" تمثل كتابها \ كاتباتها ومقدميها \مقدماتها فحسب، وليس بالضرورة "فارءه معاي" و\او القيمين\ات عليها.
 

 

نسخ الرابط مشاركة فيسبوك مشاركة الواتسآب مشاركة الواتسآب

مواضيع متعلقة