ع المحكّ - آذار 2021

الرجوع

أهلًا ومرحبًا بكم في عدَّدنا الجديد لشهر آذار\مارس 2021 الّذي سَيُخَصَّص لانتخابات الكنيست المرتقبة يوم 23 من الشّهر الجاري. سنسلط الضوء على القضايا الّتي تشغل الشّارع العربيّ في أراضي ال 48 قبيل هذه الجولة الانتخابية - الرابعة في غضون سنتين - الّتي تشهد الكثير من التّطورات ومعها التّجاذبات على المستويين، السّياسة العامة والسّياسة المحليّة.

كلمة العدد مع سناء حمود

 

أهلًا ومرحبًا بكم في عدَّدنا الجديد لشهر آذار\مارس 2021 الّذي سَيُخَصَّص لانتخابات الكنيست المرتقبة يوم 23 من الشّهر الجاري.

سنسلط الضوء على القضايا الّتي تشغل الشّارع العربيّ في أراضي ال 48 قبيل هذه الجولة الانتخابية - الرابعة في غضون سنتين - الّتي تشهد الكثير من التّطورات ومعها التّجاذبات على المستويين، السّياسة العامة والسّياسة المحليّة.

 جولة انتخابية اِحتل فيها الفلسطينيون في الدّاخل مكانة غير معهودة لعدة أسباب: الأول، السّجالات السّياسيّة داخل القائمة المشتركة الّتي سبقت الانتخابات وأدَّت إلى شرخ في صفوفها وانقسامها فعليًا إلى قائمتين منفصلتين، ظهور أحزابًا جديدة على السّاحة، توقعات بشأن تراجع نسبة التّصويت عما كانت عليه في الجولة الانتخابية الماضيّة في آذار\مارس 2020، الّتي أفضت إلى تمثيل عربيّ برلمانيّ استثنائيّ بحصول المشتركة على خمسة عشرَ مقعدًا، وأخيرًا تهافت الأحزاب الصّهيونيّة غير المسبوق على الصّوت العربيّ لا سِيَّما في أوساط أحزاب اليمين الاسرائيليّ.

سنتناول التّحليلات بأبعادها المتعدِّدة، ووجهات النّظر المختلفة، وقضاياها المرتبطة... آملين بإتاحة مساحة لنقاش معمَّق وثريّ بعيدًا عن الرّتابة والمتوقع!

نتمنى لكم جولة ثريّة وشيِّقة.

تابعونا.

نسخ الرابط مشاركة فيسبوك مشاركة الواتسآب مشاركة الواتسآب